الرئيسية » اخبار »   13 كانون الأول 2015طباعة الصفحة

تأسيس "مجموعة المتعافيات الداعمات" في دنيا المركز التخصصي لأورام النساء

 نتيجة لمخرجات حملة التوعية حول سرطان الثدي السنوية التي يطلقها دنيا المركز التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي شهد هذا العام 2015  تأسيس " مجموعة المتعافيات الداعمات " في المركز.

وتتشكل هذه المجموعة من سيدات تعافين من المرض ويدركن أهمية المساهمة في التواصل مع النساء المشخصات حديثاً بالمرض وتقديم الدعم لهن إنطلاقاً من تجاربهن الشخصية ولوعيهن بأن الدعم النفسي بكافة مستوياته هو أحد مقومات الشفاء من هذا المرض.
وإيماناً من المركز بوجوب إيلاء جانب الدعم النفسي الأهمية الكافية كأحد مقومات الشفاء، حيث أنه يوازي الكشف المبكر وكذلك العلاج المبكر تم عقد "ورشة تدريب أولى", لتكون مدخلاً لبرنامج متكامل ودائم للدعم النفسي في المركز ولتكون مجموعات الدعم إحدى مكوناته المهمة.
وقد تضمنت الورشة مقدمة عن أهداف تشكيل المجموعة قدمتها د. نفوذ مسلماني مديرة مركز دنيا بالإضافة إلى تثقيف طبي حول مفاهيم مرتبطة بالمرض شارك فيها بشكل فعال د. فاطمة الهندي وباقي أعضاء الطاقم الطبي في المركز. وقامت المدربة لما ترزي بتدريب المشاركات على تشكيل المجموعات وآلية تقديم الدعم النفسي من خلالها.
وقد شارك في الورشة 12سيدة من المتعافيات المراجعات في مركز دنيا بالإضافة إلى طاقم العمل في المركز.كما كانت هناك مشاركة من "مجموعة عنبتاوي التجارية", حيث قدمت المجموعة هدايا للمشاركات في الدورة كتقدير لعمل المركز وكتعبير عن رؤيتها الإيجابية لمفهوم المسؤولية الاجتماعية نحو أية مشاريع تطويرية تقدم خدمات نوعية لأي فئة من فئات المجتمع.
وقد كان واضحاً في الورشة مدى التفاعل من خلال المشاركة الفعالة والحوار الواعي من جميع المشاركات مما يعد مؤشراً إيجابيا على نجاح الورشة وقابلية الاستمرار فيها نحو تحقيق الأهداف المرجوة منها.