الرئيسية » اخبار »   25 تشرين الأول 2016طباعة الصفحة

دنيا تطلق حملة "أنت الحياة.. افحصي وطمنينا" للتوعية بسرطان الثدي في جامعة بيرزيت

 

تحت عنوان "أنت الحياة.. افحصي وطمنينا"، أطلق دنيا المركز التخصصي لأورام النساء وطلبة جامعة بيرزيت، حملة للتوعية بأهمية الفحص المبكر للوقاية من سرطان الثدي، وذلك ضمن فعاليات الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي التي تقام خلال شهر تشرين الأول من كل عام، لزيادة الاهتمام بهذا المرض وسبل الوقاية منه على المستوى الدولي.
ونظم الحملة كل من مركز دنيا لأورام النساء بالتعاون مع كلية الصيدلة والتمريض والمهن الصحية وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون للعام الرابع على التوالي.
واشتملت الحملة على العديد من الفعاليات الإعلامية والتوعوية، إضافة إلى إرشادات وقائية، تغذوية، ودوائية، ومعلومات حول الفحص الذاتي للثدي، هذا وتم تقديم وصلة مسرحية قصيرة لزيادة وعي الطلبة أكثر حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي قدمها مسرح البسطة، بالإضافة لتخصيص زاوية في الكلية مخصصة للراغبين بالتبرع بالشعر لصالح السيدات المصابات بالمرض.
 قالت الأستاذة في قسم التغذية والحمية بالجامعة أ. صفاء مهنا أن الكشف المبكر لسرطان الثدي هو مفتاح الشفاء الأول، فالكشف المبكر يرفع نسب الشفاء إلى 90%.
يذكر أن ماراثونا لدعم جهود التوعية لمكافحة سرطان الثدي سينطلق في البلدة القديمة برام الله يوم الجمعة الموافق 2016/10/28، وسيحمل اسم "سباق اليوم الوردي النسائي"، بتنظيم من مؤسسة لجان العمل الصحي ودنيا المركز التخصصي لأورام النساء.

 

وتأتي هذه الحملة كجزء من مساهمات جامعة بيرزيت الساعية دوما للاشتراك في معالجة القضايا التي تهم صحة الناس، وتوعية مجتمع الجامعة عن سرطان الثدي، ورفع مستوى الوعي بين موظفي الجامعة وطلبتها على حد سواء، كما وتشكل إضافة علمية وأكاديمية للطلبة في مجال تخصصهم الدراسي والمعرفي العملي.