الرئيسية » اخبار »   04 نيسان 2017طباعة الصفحة

إمشي .....يحتار المرض فيك

 

أطلق مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي حملة توعوية لشهر ضمن مجموعة من النشاطات التوعوية والتشخيصية للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وسرطان القولون والثدي حملت شعار "إمشي يحتار المرض فيك" تأكيدا على دور النشاط البدني (المشي والركض ..الخ ) على صحة الانسان بشكل عام وفي تقليل نسبة الإصابة بسرطان الثدي بشكل خاص.
 وفي هذا الإطار نفذ نشاط ضمن مسار رياضي ثقافي هادف في منطقة الجنوب، وبتنظيم من شركة بال ترحال وبرعاية البنك الوطني، ومحافطة الخليل، حيث شارك في النشاط طاقم مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومجموعة من متطوعي لجان العمل الصحي، ومحافظة الخليل،  وإنطلق المسار والنشاط من مركز حلحول الصحي وحتى مركز الشرطة في مدينة حلحول سيرا على الأقدام  وتخلله توزيع مواد تثقيفية على المارة  والمركبات في الشار، وبعدها جرى الإنتقال إلى منطقة رأس الجورة حتى دائرة السير سيراً على الأقدام  مع توزيع نشرات تثقيفية على المارة  والمركبات، وبعدها نحو منطقة وادي القف من خلال قرية بيت كاحل ، حيث كان المسار محدد ويقدر ب (3000) مت، وداخل الاحراش والمنطقة الجبلية في المنطقة.
 وبعد الإنتهاء تم التوجة لمنتزة الصفا لتناول الغداء والاستراحة. وفي نفس اليوم قام فريق من لجان العمل الصحي وبالتعاون مع طاقم مشفى المطلع بعمل نشاط في منطقة يطا بتنفيذ محاضرة توعوية وتعليم النساء على كيفية الفحص الذاتي للثدي شاركت فيها 45 سيدة كما تم عمل فحص الأشعة الماموغرام ل13 سيدة من المنطقة.     
وتهدف الأنشطة هذه إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين وتوزيع نشرات تثقيفية هادفة وتشجع النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وكذلك التركيز على النشاط الرياضي والمتمثل بالمشي من أجل الحفاظ على الصحة بالشكل العام. ولفت الانتباة للمسار المنفذ في النشاط من حيث أهمية إبراز معالم المنطقة الجميلة وإمكانية ممارسة رياضة المشي أو الركض فيها.