الرئيسية » اخبار »   07 أيار 2017طباعة الصفحة

بطولة اليوم الوردي لكرة القدم تحت شعار "رغم الألم ..يبقى الأمل" للمساهمة الفعالة في مكافحة سرطان الثدي وتعزيز دور الكشف المبكر

 نظم طلاب الإدارة الرياضية المشترك بين جامعة بيرزيت وسيس سويسرا الذراع الأكاديمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وبإشراف الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبمشاركة مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي "ومجموعة من النساء المتعافيات من مرض السرطان بطولة لكرة القدم  تنظم لأول مرة في فلسطين وتهدف إلى  التأكيد على أهمية الرياضة في التقليل من الإصابة بكثير من الأمراض وبالذات مرض سرطان الثدي وكذلك لدعم الجهود التوعوية لمكافحة سرطان الثدي وتفعيل دور المجتمع في تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان.

وقد إفتتح المبارة  مدير البطولة هلال بدير الذي حيا صمود النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي، وشكر جامعة بيرزيت ومركز دنيا التخصصي لأورام النساء والمشاركين وكل القائمين على تنظيم النشاط.
وألقت د.نفوز مسلماني مديرة مركز دنيا كلمة شكرت فيها القائمين على النشاط وأكدت على أهمية الرياضة في الحماية من كثير من الأمراض بما فيها سرطان الثدي وشددت على أهمية التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي ودور الرجال والشباب في نشر هذه التوعية وثمنت دور طلاب برنامج الإدارة الرياضية على تنفيذ هذا النشاط الذي حمل رؤية هادفة لدعم الجهود التوعوية لمكافحة سرطان الثدي، ولفتت النظر إلى أهمية المواظبة على ممارسة الرياضة لدورها في تخفيض سرطان الثدي بنسبة٢٠%، ووقوف الرجال عند مسؤولياتهم في مساندة المرأة، من أجل الكفاح ضد المرض، وتحفيز المجتمع لأداء دوره في دعم المرضى، مادياً ومعنوياً، وبث روح الأمل والتفاؤل في المجتمع.
وكان شارك في البطولة  ست فرق ضمت: أبناء القدس، وإتحاد نابلس، والأكاديمية الفلسطينية الكروية، وكفر قاسم، والأمعري، ومؤسسة البيرة. .
 وتوج فريق الأكاديمية الكروية بالبطولة بعد فوزه على أبناء القدس بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحاز الأمعري على لقب الفريق المثالي، ووزعت الميداليات على اللاعبين، وأهديت باقات من الورود للأمهات والنساء اللواتي شفين من مرض سرطان الثدي من مركز دنيا.