الرئيسية » اخبار »   27 أيار 2014طباعة الصفحة

دنيا المركز التخصصي لأورام النساء يعقد محاضرة في مركز الإحصاء الفلسطيني حول الكشف المبكر عن الأورام النسائية

 نظم دنيا المركز التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ندوة تثقيفية توعوية في مقر المركز في إطار التعزيز لحملات الكشف المبكر عن الأورام النسائية وتوعية المشاركات في الندوة وعددهن 40 موظفة في الجهاز المركزي للإحصاء بالأورام النسائية.

وجاءت الندوة التي تعد الأولى من بين ثلاث ندوات بالتنسيق مع رئيسة جهاز الإحصاء الوزيرة علا عوض حيث أكدت المديرة الطبية لدنيا الدكتورة نفوز المسلماني للحاضرات على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مقدة الشكر للوزيرة عوض على الإهتمام بالموضوع وتسهيل عقد الندوة.
وقدمت بعد ذلك شرحاً عن أنواع الأورام، مشيرةً إلى أن معظم الأورام حميدة وأكدت على ضرورة إجراء الفحص اليدوي بشكل دوري لأن 70% من النساء يستطعن كشف أي تغير أو علامة للأورام بنفسهن وفي حال وجود أي تغيير أو علامة يجب التوجه فوراً لعمل الفحوصات التشخيصية.
من حهتها قدمت الوزيرة علا عوض مداخلة عن أهمية الفحوصات الدورية وحثت الموظفات على عمل الفحوصات التشخيصية وعلى أن يكن رسلاً لتشجيع النساء على عمل الفحوصات وعدم الخوف.وفي نهاية اللقاء جرى الإتفاق على تحديد مواعيد للقائين المرتقبين.