الرئيسية » اخبار »   13 آب 2014طباعة الصفحة

لجان العمل الصحي تعقد اجتماعين مع المؤسسات المحلية في طوباس و قلقيلية

 عقدت لجان العمل الصحي بالشراكة مع المؤسسات المحلية إجتماعاً في قلقيلية وأخر في مستوصف الشفاء في طوباس. وهدفت الاجتماعات إلى التأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية وسبل التعاون الممكنة في الحملة القادمة للكشف المكبر عن سرطان الثدي.

وكانت شاركت أكثر من 18 مؤسسة محلية: صحية ونسوية وتعليمية  وغيرها، حيث استهلت د. نفوز المسلماني - مديرة مركز دنياالتخصصي لأورام النساءالتابع للعمل الصحي – الاجتماع بالحديث عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ودور الفحص الذاتي و آلياته، بالإضافة إلى الفحوصات التشخيصية المتنوعة اللازمة للكشف. وتابعت بالقول أن الحملة التوعوية التشخصية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي هامة لحماية النساء من هذا المرض.
كما تحدثت حنان ابو غوش – مديرة برنامج صحة المرأة  في المؤسة– عن أهمية تعزيز دور المؤسسات الوطنية في المشاركة بحملة سرطان الثدي بالإضافة إلى محاضرات التوعية بمواضيع أخرى تخص صحة المرأة كرعاية الحوامل والأمراض المنقولة جنسياً وتنظيم الأسرة.
وناقش الحضور آلية التعاون لتنظيم المحاضرات وورش العمل للمؤسسات والمجموعات المختلفة، و كذلك التحويل للحالات الاجتماعية التي بحاجة لخدمات مركز دنيا.وتأتي الحملة التوعوية والتشخيصية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن مشروع تمكين المرأة الفلسطينية في الصحة الانجابية والجنسية في قلقيلية وطوباس والمدعوم من مؤسسة أكسور الإسبانية.